كلام رجالة

لماذا عليك استغلال المرحلة الجامعية لتعلم لغة أجنبية؟

أصبحت اللغات الأجنبية من الأساسيات التي تحتاجها في المرحلة الجامعية، وكذلك العمل وللحصول على وظيفة للتواصل والتحدث مع الأخرين،  وبالتحديد اللغة الإنجليزية التي أصبحت اللغة الأم للتواصل مع لغات العالم وكذلك الدول العربية أيضا، كما أنها لغة التقدم إلى الوظائف والأعمال وعقد الاتفاقيات.

 ويعد إتقان اللغات الأجنبية من الأمور التي تحتاج الصبر والمجهود والمثابرة على العمل، لكنك تحتاج إلى الكثير من الاستمتاع والقراءة والممارسة، وبالتحديد في المرحلة الجامعية سوف تلجأ للانضمام إلى العديد من دورات اللغات الأجنبية سواء المنخفضة او المرتفعة الثمن وذلك لتقوية اللغة الإنجليزية التي ستكون ملازماً لك في دراستك الجامعية،  ولهذا عزيزي الطالب يجب عليك دراسة وإتقان اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة لكونها الباب الذي سيطلق عليك فرص العمل. 

اقرأ أيضا: كلية علوم الأرض.. كل التفاصيل وفرص العمل للخريجين

وفي التقرير التالي تعرض لك منصة “كلمتنا” أهمية اللغات الأجنبية ودراستها، وكذلك فرص العمل الخاصة بها: 

توجد العديد من اللغات الأجنبية التي يجب عليك تعلمها في المرحلة الجامعية، وذلك لكونها المرحلة الأخيرة التي يجب عليك إتقان العديد من الأشياء بها، سواء في تطوير مهاراتك الذاتية أو الحصول على تقديرات جامعية عالية أو تعلم اللغات، ويعد تعلم اللغات من الأمور الأساسية في متطلبات سوق العمل وذلك للعديد من الأسباب والتي تتمثل في كون الشركات المحلية والعالمية، أصبحت تتواصل مع وفود أجنبية، ولكنهم يحتاجون أشخاص متميزون في الكتابة الإنجليزية أو أى لغة أخرى ومتحدثون أيضا، ولهذا أصبحت اللغة العقبة أمام الكثير من الطلاب، لذلك يجب عليك تعلم اللغة الإنجليزية.

اقرأ أيضا: عوائق سنة أولى جامعة.. ونصائح التغلب عليها للمغتربين

أهمية تعلم اللغات الأجنبية في المرحلة الجامعية؟ 

تتعدد أنواع اللغات الأجنبية حول العالم والتي أصبحت مستخدمة ومتداولة في مصر، ولعل أشهرها اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية إضافة عليها الإسبانية وتوجد العديد من الفرص العملية لكل لغة، ولكونك 

 – تساعدك في الحصول على الكثير من فرص العمل داخل مصر والتي لا تتطلب شهادات جامعية بل إتقان اللغة فقط، وأمثلة لهذه الوظائف في المجال الإعلامي والصحفي يمكنك العمل كمترجم صحفي أو مراسل لإحدي القنوات الفضائية، كما يمكنك العمل في إحدى مراكز الترجمة والطباعة ودُور النشر المعروفة، كذلك يمكنك العمل كمعلم لإحدى اللغات التي تميزت بها، وتستطيع العمل في الشركات العالمية داخل مصر، وكذلك العمل في إحدى شركات الاتصالات.

اقرأ أيضا: لهذه الأسباب عليك الانضمام إلى الأنشطة الرياضية بالجامعة

– تعلم اللغات الأجنبية يعمل على تعزيز ثقة الفرد بذاته، وبالتحديد عندما يصل إلى مرحلة التفوق والتحدث بطلاقة مع الآخرين، حيث يشعر بالتميز والنجاح بين زملائه، وقد يفيدك ذلك في المرحلة الجامعية.

– وعندما تتحدث إحدى اللغات الأجنبية بطلاقة، فإن ذلك يساعدك على السفر خارج البلاد بسهولة، كما يمكنك أيضا الحصول على فرصة عمل بالخارج، ويوفر للفرد الاقامة والتعليم بإحدى الدول الأجنبية، لذلك يجب عليك انتهاز الفرصة وتعلم اللغات المتنعة في المرحلة الجامعية.

– كما يساعدك تعلم اللغات الأجنبية في المرحلة الجامعية على الحصول على الكثير من الفرص العلمية والعملية، الطلاقة في تحدث اللغة يطور من مهاراتك المعرفية عن الدول الأخرى، وكما يساعد على التطلع إلى ثقافات جديدة.

ويعد التعلم بشكل عام واكتساب الخبرات هي فرصة لرقي الفرد بذاته، حيث إن إتقان الطلاب اللغات المتنوعة في المرحلة الجامعية، سيعمل ذلك على تطوير مهاراتهم وتوسيع مداركهم على الحياة بشكل عام، وكذلك كسب الثقة بالنفس في المرحلة الجامعية.

اقرأ أيضا: التعليم الإلكتروني.. فرصة ذهبية للتعلم أم إهدار للوقت؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى