كلام رجالة

مؤسسو “اتحاد تحيا مصر” لكلمتنا: نسعى لتأهيل الشباب وفقًا لرؤية 2030

أسماء هنداوي وأمنية أحمد:

اتحاد طلاب تحيا مصر هو كيان شبابي يهدف إلى تكوين شباب قادر على القيادة للمشاركة في الخطة التنموية لمصر المستقبل، وذلك من خلال اكتساب الشباب للخبرات المتنوعة، والتي تساعده على القيام بدوره للمشاركة في التنمية والدفاع عنها.

في ظل ذلك أكد د. أيمن الدهشان، المشرف العام على اتحاد تحيا مصر ورئيس اللجنة الرقابية وعضو مؤسس للاتحاد، لمنصة “كلمتنا” أن اتحاد طلاب تحيا مصر هو أحد المؤسسات الشبابية التي تسعى لاكتشاف الشباب، وتنمية مهاراتهم وتوجيههم ثم يتم تدريبهم لنشر رؤية الدولة ورؤية مصر 2030، موضحًا أن الاتحاد قائم بجهود شبابية وعمل تطوعي، فهذه المنظمة تهتم باكتشاف الشباب ومساهمتهم في العمل العام بشكل كبير.

د. أيمن الدهشان

وأضاف الدهشان أن الاتحاد يتكون من عدة لجان مثلها مثل لجان مجلس النواب ومجلس الشيوخ، وأن الاتحاد بدأ في البحث عن التحديات التي تواجه الدولة، وعمل دورات تدريبية، بالإضافة إلى تتظيم منتدى الجمهورية الجديدة الذي كان له دورًا كبيرًا للغاية في تنوير الشباب بما يدور في الدولة المصرية.

وأشار د. أيمن إلى أن خطة اتحاد طلاب تحيا مصر الفترة القادمة هي تأهيل الشباب لرؤية مصر 2030، فالشباب نسبة كبيرة من الدولة المصرية، ولا يمكن تحقيق النجاح والتقدم دون تكاتف منظمات المجتمع المدني التي تساعد مصر في تحقيق رؤيتها، وذلك ما يسعى إليه الاتحاد باستمرار.

مصطفى قطامش

ومن جانبه قال مصطفى قطامش، رئيس اتحاد طلاب تحيا مصر، إن واحدًا من أهداف الاتحاد هو تأهيل الشباب علميًا وأكاديميًا، كما نسعى إلى تحويل طاقة الشباب إلى طاقات إنتاجية من أجل النهضة بالوطن والقضاء على الفجوة بين الشباب وسوق العمل ونشر روح العمل الجماعي بين الشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى