قهوة العلوم

لتقوية جهازك المناعي في رمضان.. إليك 6 نصائح

خلال شهر رمضان يقل عدد الوجبات التي يتناولها الفرد على مدار اليوم، لذلك فإن من أهم الأمور التي يجب الحرص على تعزيزها هي جهاز «المناعة»، حيث ينصح خبراء التغذية بالحفاظ على صحتك خلال شهر رمضان، من خلال اتباع نظام غذائي صحي، يمد جسمك بالفيتامينات والمعادن اللازمة من أجل تقوية مناعتك.

في السطور التالية تقدم منصة «كلمتنا» بعض النصائح التي عليك اتباعها، من أجل تقوية جهازك المناعي في شهر رمضان:

1. تجنب الإجهاد

إذا كنت تمارس الرياضة أثناء الصيام أو رياضات التأمل، تجنب الإجهاد قدر الإمكان، حتى لا يؤثر عليك سلبياً أثناء الصيام.

2. شرب العصائر الطازجة

احرص على شرب العصائر الطازجة من أجل تقوية جهازك المناعي، وبالأخص عصير البرتقال بالجزر، لأن الأخير غني بـ«فيتامين أ»، الذي من شأنه أن يقوي مناعتك، فضلاً عن الفيتامينات الغنية التي يحتوي عليها البرتقال.

3. تناول التمر

احرص على تناول التمر يومياً في شهر رمضان، لأنه يعتبر من الفواكه المفيدة للصحة بشكل كبير، فهو يحتوي على مادة «السيلينيوم»، التي تقوي الجهاز المناعي، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحارب البكتيريا والفيروسات وغيرها من الأجسام الغريبة.

4. تناول السلطة

احرص على تناول السلطة باستمرار، لأن الخضار غني بالفيتامينات المعززة التي تقوي جهازك المناعي في شهر رمضان الكريم.

5. النوم الكافي

احرص على الحصول على قسط كاف من الراحة والنوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات يومياً، من أجل الحفاظ على صحتك، ومنعاً للشعور بالإجهاد والإرهاق.

6. تناول المكسرات

تُعرف المكسرات بأنها غنية بالفيتامينات والمعادن التي تقوي جهاز المناعة، كما أنها تحتوي على أحماض «أوميجا 3»، التي من شأنها أن تخفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، وأيضاً الألياف المفيدة للجهاز الهضمي.

اقرأ أيضًا: هل أنت مستعد لاستقبال رمضان؟.. 5 نصائح تساعدك على الصيام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى