كلام رجالة

زمالة للطلاب المصريين بالجامعة الأمريكية.. التفاصيل كاملة

إنطلاقًا من دعم الطلاب تقدم الجامعة الأمريكية في القاهرة برنامج زمالات التقدم العلمي للعام الدراسي 2022-2023 بتمويل جزئي، ذلك البرنامج الذي يهدف إلى دعم الطلاب الموهوبين الذين يرغبون في متابعة دراساتهم العليا في الفيزياء أو في أي مجال آخر من مجالات العلوم والهندسة، يشمل ذلك ماجستير العلوم، ماجستير الهندسة، الدكتوراة في العلوم، أو الدكتوراة في الهندسة.

ويتم تخصيص ما يصل إلى ثماني ساعات أسبوعيًا للزميل للعمل الأكاديمي ذي الصلة، عند قبول هذه الزمالة الممولة من الخارج، يوافق متلقي الزمالة على الرد على أي طلبات إبلاغ يتم تلقيها من الجامعة الأمريكية في المواعيد النهائية التي يتم إبلاغ الزميل الممنوح بها، قد يشمل ذلك طلب صور أو معلومات التقدم الأكاديمي لاستخدامها لأغراض إعداد التقارير، أو حضور أحداث الزمالة بما في ذلك أي اجتماعات أو أحداث مع الجهات المانحة على النحو المطلوب من قبل الهيئات الجامعية ذات الصلة.

يجب إكمال التدريب الإلزامي لمساعد التدريس إذا كان الزميل مشاركًا في واجبات التدريس المساعد، ويجب إكمال التدريب مرة واحدة فقط.

وأهم المزايا التي توفرها الزمالة للطلاب المقبولين هي:

1. الزمالة ستقوم بتغطية الرسوم الدراسية بحد أقصى تسع مواد لكل فصل دراسي.

2. تغطية رسوم الأنشطة وخدمات الطلاب.

أما عن معايير وشروط التقديم على الزمالة فهي متاحة لـ:

1. الطلاب من جميع الجنسيات.

2. الطلاب الجدد الذين يرغبون بالحصول على شهادة الدراسات العليا؛ والذين يلبون متطلبات القبول في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

3. درجة البكالوريوس في العلوم أو الهندسة من جامعة معترف بها؛ مع معدل تراكمي بحد أدنى 3.0 من 4.0، أو ما يعادلها.

4. الطلاب الذين يكملون دراساتهم؛ للاحتفاظ بالزمالة، يجب أن يحرص المستلم على أن يكون معدله التراكمي 3.2

5. وجود خلفية ذات صلة في البحث العلمي.

6. الطلبة ذوي الاحتياجات المادية.

معايير المتقدم:

– أن يكون جنسية المتقدم من مصر، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، المملكة العربية السعودية، الجزائر، العراق، جيبوتي، السودان، الأردن، جزر القمر، الكويت، المغرب، لبنان، ليبيا، موريتانيا، سوريا، عمان، فلسطين، تونس، قطر، الصومال، اليمن.

– أن يكون ما بين عمر 13 و50 عامًا.

آخر موعد للالتحاق 15 أبريل 2022، للتقديم على الزمالة الدراسية والتسجيل .. من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى