قهوة العلوم

“كشف ميزان”.. للتوعية بمخاطر الأنظمة الغذائية بإعلام عين شمس

أصبح فقدان الوزن مصدر قلق كبير لدى العديد من الأشخاص الذين يتطلعون إلى الحصول على قوام مثالي ومميز، ولتحقيق ذلك يلجأون إلى اتباع حمية غذائية وأنظمة لإنقاص الوزن بدون استشارة طبيب تغذية، ذلك الأمر الذي يسبب العديد من أضرار صحية.

وهذا ما دفع طلاب شعبة العلاقات العامة بكلية الآداب قسم علوم الاتصال والإعلام جامعة عين شمس إلى إطلاق حملة إعلامية، ضمن مشروع تخرجهم، مستهدفين توعية الجمهور بمخاطر اتباع أنظمة غذائية “دايت” دون استشارة طبيب أو أخصائي تغذية، وذلك تحت عنوان “كشف ميزان”.

أنظمة الـ “تريند”

في حديثهم إلى «كلمتنا»، أوضح طلاب جامعة عين شمس أنهم قاموا بإطلاق حملة “كشف ميزان” كمشروع تخرجهم، وتهدف الحملة بشكل رئيسي إلى التوعية بالمخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الفرد نتيجه لتجربة أنظمة “دايت”، دون استشارة طبية أو تحاليل تساعده في معرفه طبيعة جسمه وما يحتاج إليه، وبالتالي لا يعلم ما قد يسبب ضرراً له.

أما عن سبب اختيار الحملة فأكدوا أنه نتيجة انتشار “تريند” الأنظمة على الإنترنت مثل “الصيام المتقطع” أو “الكيتو” أو “المائي”، والأنظمة الغذائية الأخرى التي يقوم بتجربتها البعض من تلقاء أنفسهم.

طلاب حملة "كشف ميزان"
طلاب حملة “كشف ميزان”

مخاطر صحية

أشار طلاب حملة “كشف ميزان” إلى أن مع متابعة نتائج التجارب أتضح أن نسبة كبيرة من الأشخاص قد تعرضوا لمخاطر صحية كبيرة منها ضعف المناعة، اكتساب وزن زائد، الاكتئاب، تكون حصي المرارة، الخمول، اضطراب الهرمونات، نقص العناصر الغذائية وهشاشة العظام وغيرها من المخاطر الصحية الناتجة عن الاختيار العشوائي للنظام.

واختتم طلاب مشروع التخرج حديثهم لمنصة كلمتنا موضحين أن حملة “كشف ميزان” تأتي تحت إشراف التنفيذ أ. حنان الليثي، ويشارك فيها كلا من دنيا عصمت، جهاد محمود، هاجر إيهاب، آيه طارق، آلاء ضياء، آيه عزت، إيمان محمود، سلمى وائل، إيمان إبراهيم الدرع، سلمى سيد، رضوى عادل، سلمى أحمد، بسمة سيف النصر، فاطمة الزهراء أحمد، سمر أحمد شوقي، فاطمة صالح، رانيا أحمد، ونيرة ناصر.

حملة "كشف ميزان"
حملة “كشف ميزان”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى