قهوة العلوم

كيف تخرج من مجموعة واتساب بهدوء؟.. ميزات جديدة للتطبيق

يسعى تطبيق التواصل الاجتماعي “واتساب” WhatsApp باستمرار إلى إضافة مزايا جديدة تجذب المستخدمين، وتجعل استخدام التطبيق أكثر سهولة، خاصةً في ظل المنافسة مع التطبيقات الأخرى المشابهة مثل “تليجرام”.

لذلك قرر “واتساب” إطلاق ميزة جديدة قبل نهاية الشهر الجاري، ضمن الإجراءات التي تتخذها دائماً للحفاظ على الخصوصية وتعزيزها، والميزة الجديدة تتيح لمستخدمي الواتساب الخروح من المحادثات الجماعية والمجموعات بسرية دون تنبيه الآخرين بخروجهم.

خاصةً أن الانسحاب من المحادثات الجماعية قد يسبب إحراجاً للبعض لأنه يتم إبلاغ جميع المشاركين بعد مغادرة الشخص فوراً، لذلك بدلاً من إخطار جميع أعضاء المجموعة عندما يغادر شخص ما، سيتم إبلاغ المسئولين عن المجموعة فقط.

ميزات مختلفة

يتخذ تطبيق المراسلات “واتساب” باستمرار العديد من الإجراءات الجديدة والإضافية لتعزيز الخصوصية والتحكم، ومن ضمن تلك الإجراءات أعلنت الشركة عن وجود ميزة جديدة سيتم إتاحتها للمستخدمين تتيح لهم إخفاء online، حتى لا يرى الآخرون أنهم متصلون بالإنترنت.

كما قرر واتساب زيادة عدد المستخدمين القادرين على الانضمام إلى المحادثات الجماعية من 100- 512، كما يختبر أيضاً إعداد جديد يمنع جهات الاتصال الخاصة بك من التقاط صورة للشاشة في الرسائل التي تعرض “مرة واحدة”، والتي لا يمكن الوصول إليها مرة أخرى بعد فتحها.

وفي الوقت الحالي يختبر “واتساب” خدمة جديدة خاصة بالهواتف التي تستخدم نظام “أندرويد”، تمكن مشرفي المجموعات من فلترة المحتوى عبر حذف الرسائل غير المرغوب فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى