قهوة العلوم

فيلم «Geostorm».. مهمة العالم لإنقاذ الأرض من التغيرات المناخية

تعد مشكلة تغير المناخ هي الشاغل الأول والأهم للعالم، نظرًا للتغيرات الهائلة التي نشهدها على إثر التطرف المناخي، ولأن السينما نابعة من مشكلات المجتمع، تقدم لك منصة «كلمتنا» فيلم Geostorm الذي يناقش هذه المشكلة في إطار الخيال العلمي.

التغيرات المناخية

يتناول فيلم Geostorm قضية تغير المناخ، وذلك في إطار الخيال العلمي، فتدور أحداثه حول الكوارث الطبيعية التي يخلفها التطرف المناخي وتصيب كوكب الأرض وتتسبب في حدوث دمار شامل وهو ما يحدث في الحقيقة في الآونة الأخيرة.

بأحداث مشوقة يعرض الفيلم محاولات العالم لإنقاذ الأرض، بعد تغيرات مناخية هائلة ومختلفة أصابت الكوكب، والتي بدورها تؤثر على حياة الإنسان وتحولها إلى جحيم.

اقرأ أيضًا: فيلم «The impossible» قصة حقيقية لعائلة واجهت تسونامي تايلاند

إنقاذ كوكب الأرض

عندما تحتد مشكلات الكوارث الطبيعية، يقرر العالم الوقوف صامدًا أمام تلك التحديات لمعالجة مشكلة التغير المناخي، فبرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، فيتم إنشاء نظام أقمار صناعية، هدفها مراقبة أنظمة الطقس المدمرة، ومحاولة التخلص منها قبل حدوث أي دمار للعالم، وتتم إدارة هذا النظام بإحدى الأبطال “جيك لوسون” برفقة طاقمه وذلك من الفضاء.

وخلال أحداث الفيلم يتعرض هذا النظام إلى التلف، فيتحول هذا النظام الذي يحمي العالم إلى عدو له يهدد بتدميره، فكيف سيواجه العالم هذه المشكلة وهل سنتعرض للإبادة؟ ترشح لك منصة «كلمتنا» مشاهدة فيلم Geostorm للتوعية بقضية تغير المناخ في إطار سينمائي.

هذا الفيلم إنتاج عام 2017، ومن إخراج دين ديفلين، وﺗﺄﻟﻴﻒ دين ديفلين وكيران مولروني، وبطولة جيرارد باتلر، وكاثرين وينيك، وإد هاريس، وآبي كورنيش، وجيم ستورجس، وأندي جارسيا وغيرهم.

اقرأ أيضًا: «The 5th Wave».. موجات فضائية تدمر العالم وتبيد البشرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى