قهوة العلوم

“وعيك علاجه”.. مشروع تخرج للتوعية عن مرض الصرع

أطلق مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام الجامعة الكندية CIC، حملة “وعيك علاجه” ضمن مشروع تخرجهم وذلك تحت شعار “اعرف عنه” للتوعية عن مرض الصرع.

في حديثهم إلى «كلمتنا»، أكد الطلاب أن المشروع يناقش معلومات حول مرض الصرع والعلاجات المتاحة وكيفية تقديم الدعم النفسي والعاطفي للمرضى وأفراد عائلاتهم، وكذلك تشجيع الناس على عدم التمييز ضد المصابين بالصرع ودعمهم في المجتمع.

وقد نظم الطلاب مجموعة مقابلات مع دكاترة مستشفى عين شمس التخصصي، وذلك لتلقي أكبر قدر من المعلومات الموثقة لديهم لكي يكون موضوع الحملة مبنيًا على معلومات دقيقة، وأجرى الطلاب مقابلة مع أطباء مخ وأعصاب ودكاترة أمراض نفسية للتعرف أيضًا على التأثير النفسي للمرض.

ورصد الطلاب ان أعراضه عديدة منها: غياب المريض عن الوعي، والتشنجات الجسدية، وإفرازات الفم، سرحان المريض وعدم التركيز ولا يستجيب لأي نداء، قيء مفاجئ متكرر بدون سبب، اضطراب في الجهاز العصبي لا إرادي، زيادة الحرارة، الصداع الشديد التشوش الذهني، وأيضًا يشم المريض روائح ليس لها وجود بالإضافة إلى تخيل أشياء وهمية.

ويضم فريق العمل الطلاب: منة معتز، هانيا سيد، حبيبة مصطفى، نهال عمرو، فرح خيرت، بسملة شعبان، ياسمين على، فاطمة خالد ومريم احمد.

وحرص فريق المشروع على تقديم الشكر والتقدير لمسئولي الجامعة فى مقدمتهم الدكتورة آمال الغزاوي عميدة كلية الإعلام، ود. ماجي الحلواني أستاذة بكلية الإعلام، ود. حنان غالي، وأ. راندا محمد المشرفة على المشروع لاهتمامهم بموضوع الحملة وتقديم كافة التيسيرات.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى