كلمتها

ندى سامح أول عارضة أزياء من قصار القامة تتحدى التنمر

التنمر كلمة لا يشعر بها إلا من عانى منها، لكن ندى قررت أن تتحدى ذاتها وتثبت كفاءتها لمجتمعها، عملت في عدة مجالات واستطاعت أن تثبت ذاتها في مجال الموضة لتصبح أول عارضة أزياء من قصار القامة لأول خط إنتاج ملابس لذوي الإعاقة في مصر والذي يحمل اسم “متفصل علشانك” هي ندي سامح يوسف فتحي 26 عاماً.

ندي خريجة كلية التربية النوعية قسم الإعلام التربوي بجامعة القاهرة، وتحكي أن سبب إعاقتها هو أن والدتها أخذت دواء خاطئاً أثناء الحمل، ومنذ طفولتها وهي تشعر دائماً أنها مميزة ومختلفة عن باقي البشر، وتعرضت ندى لمواقف عديدة من التنمر سواء من أطفال أو حتى شباب وكبار في الشارع ولكن كانت علي يقين أنها لابد أن تركز في طريقها وتثبت ذاتها.

تكمل أن من أكثر المواقف التي أثرت فيها بالسلب كانت رفض عميدة كلية رياض الأطفال قبولها بسبب قصر قامتها، مع أنها كانت حصلت على مجموع في الثانوية العامة يؤهلها للالتحاق بهذه الكلية ووضعتها كرغبة أولى في التنسيق، وبسبب هذا الموقف اضطرت لتغيير رغبتها والالتحاق بكلية تربية نوعية قسم الإعلام التربوي.

وتقول ندي سامح يوسف أول عارضة أزياء من قصار القامة لأول براند ملابس لذوي الإعاقة في مصر أنها طوال حياتها كانت تعاني من مقاسات الملابس، وكان الباعة يطلبون منها التوجه لقسم الأطفال لتجد مقاسها، وأخيراً جاء خط إنتاج “متفصل علشانك” ليقضي على هذه المعاناة، لذلك قررت أن تشارك في عروض الأزياء الخاصة به.

وتجد ندى سامح صعوبة في اختيار الأحذية أيضا، مضيفة انها تضطر لشراء أحذية أكبر من حجم قدمها وتقوم بحشوها بفرش لتكون مناسبة، وتؤكد أنه لا يوجد محل واحد في مصر يبيع ملابس مخصصة لقصار القامة، معبرة عن سعادتها الغامرة وهي بعض القطع الخاصة بالبراند المصري أثناء عرض الأزياء الخاص به.

شاركت ندي في عرض أزياء خط إنتاج “متفصل علشانك” لذوي الإعاقة في مصر والذي قدم 13 موديلا مخصص لذوي الإعاقة، ولدى ندي طاقة كبيرة من الحب والعمل، وتتمنى أن تساعد بها من حولها وأن تترك أثراً إيجابياً في مجتمعها وأن تكمل الماجستير الخاص بها في مجال الإذاعة والتليفزيون، وتوجه كلمة للمجتمع أن قصار القامة أشخاص مميزين يستطيعون العمل في كل المجالات وإفادة مجتمعهم.

اقرأ ايضاً: “بولا شاهين” .. قاهر الإعاقة وبطل ألعاب القوى متعدد المواهب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى