قهوة العلوم

لتعزيز تكنولوجيا التصنيع المحلي.. منح في مجال السيارات الكهربائية

تسعى الدولة المصرية إلى دعم الصناعة المحلية للسيارات وتوطين تكنولوجيا صناعة السيارات، وذلك من خلال تشجيع التصنيع المحلي للسيارات الكهربائية، وانطلاقًا من ذلك تعلن أكاديمية البحث العلمي عن إطلاق برنامج منح جديد لتعزيز وتعميق التصنيع المحلي في مجال السيارات الكهربائية، وذلك إطار تحقيق استراتيجية العلوم والتكنولوجيا والابتكار في مصر 2030.

لذلك إذا كنت من المهتمين بمجال تطوير السيارات الكهربائية يمكنك التقديم في هذه المنح التدريبية، المخصصة لصناعة السيارات الكهربائية مع التركيز بشكل خاص على البطارية، وتصميمات قوالب الهيكل، وأجهزة الشحن المدمجة، وأجهزة التحكم.

ويهدف هذا البرنامج إلى إنتاج التكنولوجيا ونقلها وتوطينها من أجل تعزيز الشراكة الأكاديمية والصناعة، من خلال البرامج والمبادرات المختلفة التي تم تطويرها خلال السنوات الثماني الماضية، مثل التحالفات المعرفية والتكنولوجية (KTA)، ومكاتب التكنولوجيا والابتكار والتسويق (TICOs)، والحاضنات التكنولوجية (INTILAC)، وتعميق التصنيع المحلي (DLM).

يستطيع الانضمام للمنح التدريبية جميع الجامعات، والمؤسسات البحثية المصرية، ووحدات البحث والتطوير التابعة للصناعات وصناعات السيارات الوطنية.

آخر موعد للتقديم يوم 15 مارس 2023، لمزيد من المعلومات وللتقديم.. من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى