خروجتنا

5 أماكن للتنزه في القاهرة والاستمتاع بروحانيات رمضان.. تعرف عليها

مع بداية شهر رمضان الكريم يبحث الجميع عن أماكن مميزة للنزهة والاستمتاع بأجواء وروحانيات رمضان والتسوق والتقاط الصور التذكارية، وتصحبكم منصة كلمتنا في جولة للتعرف على أبرز الأماكن داخل القاهرة لقضاء وقت مميز في شهر رمضان المبارك.

مسجد الحاكم بأمر الله

بعد عدة أعوام من التجديد والترميم افتتحت مصر مسجد الحاكم بأمر الله مؤخرا بعد التجديد، ويعد هذا المسجد هو رابع أقدم المساجد الجامعة الباقية في مصر، وثاني أكبر مساجد القاهرة اتساعا بعد جامع أحمد ابن طولون.

يقع المسجد في نهاية شارع المعز لدين الله الفاطمي بحي الجمالية بجوار باب الفتوح، وكان الخليفة العزيز بالله الفاطمي أمر بتشييد هذا المسجد عام 990م، ولكن توفى قبل إتمامه وأكمل بنائه الحاكم بأمر الله عام 1013م، والمسجد مستطيل الشكل وداخله صحن مكشوف ويعلو واجهته مئذنتين،ولعب هذا المسجد قديما دورا هامًا نظرًا لكونه كان مركزًا لتدريس المذهب الشيعي، وداخل المسجد يمكنك التجول والصلاة والاستمتاع بروحانيات شهر رمضان الكريم.

مسجد عمرو بن العاص

تم افتتاح مسجد عمرو بن العاص بعد تطويره وترميمه وإنشاء ساحة جديدة للمسجد ليكون جاهزًا لاستقبال المصلين في شهر رمضان الكريم، وتضمنت أعمال الترميم جميع العناصر الأثرية بالمسجد وتطوير الإضاءة والصوت.

ومسجد عمرو بن العاص هو أول مسجد بالقاهرة وثاني أقدم مساجد مصر، وطيلة تاريخه شهد العديد من التوسعات والتجديدات، وداخل المسجد يمكنك الاستمتاع بأجواء شهر رمضان المبارك وأداء صلاة التراويح وسط أجواء دينية مميزة لا مثيل لها.

ممشى أهل مصر

يقع هذا المكان على طول نهر النيل بالقاهرة وهو مزود بالخدمات والمرافق ونظم الإضاءة الليلية المتعددة، وداخل الممشى يمكنك استئجار فلوكة او تناول الافطار أو السحور على ضفاف نهر النيل في أجواء رمضانية مميزة، فضلًا عن التقاط الصور التذكارية والاستمتاع بالعروض الفنية التي تقدم على مدار الشهر الكريم.

برج القاهرة

ويطلق عليه في بعض الأوقات برج الجزيرة، ويقع البرج على جزيرة الزمالك أمام نهر النيل، تم بناء البرج بين عامي 1956م و1961م على شكل زهرة اللوتس، ويصل ارتفاعه إلى 187 مترًا وهو أعلى من الهرم الأكبر بالجيزة، ومن أعلى برج القاهرة يمكنك رؤية القاهرة والاستمتاع بالأجواء الرمضانية المميزة، كما يمكنك تناول الافطار أو السحور في المطعم المميز الموجود أعلى البرج والذي يدور دورة كاملة في 75 دقيقة.

حديقة الأزهر

هي أضخم حدائق القاهرة ومن أجمل حدائق العالم، وتقع في منطقة الدراسة، وداخل الحديقة يمكنك الاستمتاع بالاطلالات الجميلة والزهور والجلوس عند البحيرة الاصطناعية وقضاء وقت ممتع، كما يمكنك تناول الافطار أو السحور داخل المطاعم الموجودة في الحديقة، أو إعداد الطعام في المنزل وتناوله في الحديقة وسط المناظر الخلابة والأجواء والعروض الرمضانية المميزة التي تقدمها الحديقة لزوارها خلال الشهر الكريم.

اقرأ ايضاً: أماكن للسحور وقضاء ليلة رمضانية مميزة.. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى