قهوة العلوم

لحماية أسرارك.. ميزة جديدة من “واتساب” تعرف عليها

تعد الخصوصية من أهم السمات المميزة التي يبحث عنها مستخدمو تطبيقات الدردشة، ويسعى تطبيق “واتساب” إلى إطلاق العديد من الخدمات والميزات الجديدة التي تجعل تجربة مستخدميه أكثر سهولة وراحة، خاصةً في ظل مواكبة التطور التكنولوجي والمنافسة الكبيرة مع التطبيقات الأخرى.

ذلك الأمر الذي دفع تطبيق “واتساب” إلى إطلاق ميزة جديدة مميزة تسمح للمستخدمين إخفاء وغلق أي محادثة داخل التطبيق نفسه وتأمينها، وبالتالي عدم استطاعة أي شخص قراءة هذه المحادثة من دون كلمة مرور أو بصمة الإصبع.

قفل الدردشة

من خلال الميزة الجديدة يمكنك قفل المحادثات الأكثر سرية وإخفاءها عن أعين المتطفلين، وذلك من خلال وضعها في مكان تحزين خاص يمكنك وحدك الوصول إليه عن طريق استخدام رمز مرور أو بصمة الإصبع.

كما تساعد ميزة “واتساب” الجديدة “قفل الدردشة” على إخفاء محتويات رسالة هذه المحادثات عند ظهورها في الإشعارات، ذلك الأمر الذي يضمن لك عدم تمكن أي شخص من رؤية رسائلك السرية أو الحساسة، حتى لو كان ممسكًا بالهاتف أو كان هاتفك مرئيًا للآخرين.

كيفية تفعيل الميزة الجديدة

يمكنك تفعيل الميزة الجديدة بطريقة سهلة، ولكن يجب عليك أولًا تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار، ثم يمكنك قفل الدردشة والمحادثة التي تريدها عن طريق النقر على اسم الشخص أو المجموعة، واختيار “القفل” لتفعيل الميزة الجديدة.

كما يمكنك الوصول إلى هذه المحادثات التي أخفيتها من خلال سحبها ببطء إلى صندوق الوارد الخاص بك، وإدخال كلمة مرور هاتفك، وبالتالي الوصول إلى المحادثات المغلقة، وقد تفعيل الميزة الجديدة في عدد من الدول وسيتم تعميمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى