قهوة العلوم

كل ما تريد معرفته عن تطبيق «ثريدز» منافس تويتر الجديد

في منافسة جديدة لتويتر، أصدرت «ميتا» تطبيقًا جديدًا في أكثر من 100 دولة، وذلك تحت مسمى «ثريدز»، ويتيح هذا التطبيق للمستخدمين التسجيل من خلال حساباتهم على «إنستجرام»، وفي السطور التالية ترصد منصة «كلمتنا» أبرز ما تريد معرفته عن تطبيق «ثريدز» الجديد.

يمكنك من خلال التطبيق كتابة منشور يقتصر على 500 حرف، مع إمكانية إضافة صور ومقاطع فيديو بطول يصل إلى 5 دقائق، كما يستطيع رواده التفاعل عن طريق الإعجاب والتعليق وإعادة النشر، بالإضافة اقتباس مقطع من المنشور، وأيضًا مشاركة المنشور عبر «الستوري» في «إنستجرام».

وتتشابه معظم المميزات الموجودة في تطبيق «ثريدز» بالموجودة في «تويتر»، ولكن التصميم الخاص بالتطبيق يشبه أكثر «إنستجرام»، ويمكن للمستخدمين إنشاء حساب في Threads باستخدام نفس بيانات حساب الانستجرام، ويتم استخدام نفس الأسماء الخاصة بالانستجرام، ولكن يمكن إنشاء سيرة ذاتية مختلفة، ويمكن اختيار المتابعة التلقائية الجماعية للحسابات التي يتابعها المستخدم بالفعل على حسابه في «إنستجرام»، كما سيتم أيضًا حظر الحسابات التي حظرها المستخدمون بالفعل على «إنستجرام» تلقائيًا.

سيتضمن تطبيق «ثريدز» نفس إرشادات وقوانين «إنستجرام»، ويمكن للمستخدمين الإبلاغ عن انتهاكات بعضهم البعض، والتطبيق الجديد متاح على متجري “بلاي ستور” و”آب ستور”، ويمكن تحميله على أي من المتجرين.

يدعم التطبيق الجديد اللغة العربية، ويتضمن أيضًا 31 لغة: الكرواتية والتشيكية والدنماركية والهولندية والإنجليزية والفنلندية والفرنسية والألمانية واليونانية والهندية والمجرية والإندونيسية والإيطالية واليابانية والكورية والماليزية وبوكمال النرويجية والبولندية والبرتغالية والرومانية والروسية والصينية المبسطة والسلوفاكية والإسبانية والسويدية والتاغالوغية والتايلاندية والصينية التقليدية والتركية والأوكرانية والفيتنامية، وتعمل «ميتا» على دعم المزيد من اللغات.

وفي نفس يوم إطلاق «ثريدز»، هددت شركة «تويتر» بشكل علني بمقاضاة شركة «ميتا بلاتفورمز» حيث اتهمتها بارتكاب سرقة منظمة وغير قانونية للأسرار التجارية بعد إطلاقها منصتها الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى