كلمتها

6 أسرار عن الرجال لا تعرفها النساء

كتبت: وفاء حسن

أثبتت الكثير من الدراسات العلمية وجود اختلافات جوهرية بين الرجل والمرأة من حيث طريقة التفكير وفهم الواقع الذي يعيشه كل منهما، فكما قال الكاتب “چون غراي” في كتابه الشهير “النساء من الزهرة والرجال من المريخ” أن في أحد الأيام منذ زمن بعيد بينما كان أهل المريخ ينظرون من خلال مناظيرهم المقربة اكتشفوا أهل الزهرة، وبلمحة خاطفة أيقظ أهل الزهرة مشاعر لم يكن لأهل المريخ بها عهد، لقد وقعوا في الحب واخترعوا بسرعة سفنًا فضائية وطاروا بها إلى الزهرة..

فتح أهل الزهرة أذرعتهم ورحبوا بأهل المريخ، كانوا بفطرتهم يعرفون أن هذا اليوم سيأتي وتفتحت قلوبهم على مصراعيها لحب لم يشعروا به قط من قبل، ومن هُنا تبدأ رحلتنا من الزهرة إلى المريخ لنعرف ما أسرار هذا الكوكب.. إليكي بعض النقاط كخارطة طريق لكِ سيدتي ترشدك لفهم الرجل لعلاقة سوية متناغمة يسودها الحب والتفاهم.

السر رقم 1

قليلٌ من الرجال ما يهتم بتفاصيل النساء، بينما النساء تهتم أكثر بهذه التفاصيل مما يسبب مشاكل كثيرة بين الطرفين.

السر رقم 2

الرجل يحب دائمًا أن تذكر المرأة صفاته ومميزاته الإيجابية، فهذا يشعره بالسعادة والإقبال على العطاء أكثر في العلاقة، فإذا أردتِ من الرجل حسن المعاملة والعطاء أكثر عليكِ بتشجيعه من خلال ذكرك ومدحه لصفاته الإيجابية معكِ.

اقرأ أيضًا: هل الرجل حيوان؟.. كتب تكشف سيكولوجية التعامل مع الرجال

السر رقم 3

لا يتذكر الرجل المشاكل والمشاعر السلبية لوقت طويل على عكس المرأة لذلك لا تُصيبك الدهشة عندما تتحدثي للرجل عن إحدى المشاكل وتجدينه لا يتذكرها تمامًا.

السر رقم 4

في كثير من الأحيان يلتزم الرجل الصمت بدون أى سبب، فلا تأخذي الأمر على أنه خاص بكِ أو أنه غضبان منكِ أو يُريد الهروب من العلاقة، كل ما فى الأمر أن الرجل من وقت لآخر يحتاج أن يستعيد قواه من جديد، فاتركي له مساحته الشخصية وسيعود إليكي بكل حيوية، فأثبتت دراسات علمية أن النساء يصمتون عند الحزن والاكتئاب أما الرجال يصمتون لتجديد نشاطهم وقواهم مرة أخرى.

السر رقم 5

يحب الرجل أن تكون إجابتك على أسئلته دقيقة، فالرجل عندما يسألك هل أنتِ حزينة؟ فتقولي لا، فهو بالنسبة له لا بالفعل وسيتصرف على هذا الأساس، ولن يسألك السؤال مرة ثانية، فالرجال يتعاملون مع المواضيع بالمنطق وبالعقل على عكس النساء اللائي يتعاملن مع المواضيع بالمشاعر والعواطف.

السر رقم 6

الرجل لا يتجاهل شريكة حياته عمدًا، فيمكن أن يكون مشغولاً في أمر ما، فالرجل لا يستطيع التركيز على أكثر من مهام في وقتاً واحداً، على عكس المرأة التي تسطيع التركيز في أكثر من مهمة في وقتاً واحداً.

وأخيراً، لكل قاعدة شواذ، ففي أثناء رحلتنا من كوكب المريخ للزهرة ومن الزهرة للمريخ يوجد اختلافات كثيرة بيننا وبينهم، فلكل منا شخصيته وحياته ونشأته ورحلته التي تختلف عن الآخر.

“فلا الحياة انتهت ولا الرحلة ابتدت”

اقرأ أيضًا: 4 اختلافات بين الرجل والمرأة عليك معرفتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى