قهوة العلوم

“بلوتوبيا”.. مبادرة طلاب إعلام القاهرة لإنقاذ البيئة المائية

أطلق مجموعة من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة، مشروع تخرجهم تحت عنوان “بلوتوبيا”، وهي حملة توعوية عن السلوكيات الفردية السلبية التي تؤثر على البيئة المائية والثروة السمكية المصرية.

في حديثهم إلى «كلمتنا»، أوضح طلاب كلية إعلام القاهرة أنهم اختاروا فكرة الحملة لمناقشة قضية من قضايا البيئة والاستدامة، بهدف توعية الجميع والشباب تحديدًا إن العديد من السلوكيات الخاطئة التي نفعلها قد تكون لها خطورة كبيرة على البيئة المائية، كما أنها تؤثر أيضًا على اقتصادنا من خلال الثروة السمكية المصرية، فهي رائدة فيها لأنها الأولى أفريقيًا والسادسة عالميًا في مجال الإنتاج السمكي.

وأكد الطلاب أنهم يسعون إلى تبسيط قضية الاستدامة البيئية، ومناقشتها بطريقة شبابية ومختلفة، والتأكيد على أن التغيير ليس مقتصرًا على المؤسسات والهيئات الكبيرة فقط، ولكن التغيير بأيدينا نحن أيضًا.

واختتم الطلاب حديثهم لمنصة كلمتنا موضحين أن شعار الحملة هو “التغيير بإيدينا لأزرق خيره علينا”، وذلك لإيمانهم أن التغيير لا يقتصر على مؤسسة أو منظمة بيئية فقط، ولكن أيضًا الأفراد قادرين من خلال سلوكيات بسيطة على المحافظة على بيئتنا وحماية جميع الكائنات الموجودة فيها.

يضم فريق العمل كل من: هنا إيهاب، چنى طارق، أبوبكر منير، أحمد وليد، فريدة محمد، مريم محي الدين، عمر أحمد، مؤمن أمين، ياسمين وليد، محمد فتحي، نوران مصطفى، سهيلة أحمد، بيرلا جابي، رحمة محمد، محمد محمود، عبدالرحمن حامد، منذر عيسى، ميادة محمد، أميرة أحمد.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى