كلمتها

تعرفي على أهمية وجبة الفطور الصباحية للحد من دهون البطن

كتبت: أسماء سمير

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة دهون البطن، فإذا كنت من هؤلاء وتبحثين عن طريقة للتخلص من هذه الدهون، فيجب أولا أن تعرفي من أين أتت وما هي أسبابها، فهذا سيساعدك كثيرا على حل هذه المشكلة، ولأننا نريد مساعدتك سنقدم لك أهم هذه الأسباب.

هناك أسباب كثيرة لظهور دهون البطن والتي من أبرزها، قلة النشاط البدني وقلة النوم بشكل منتظم، والإجهاد والتعب المستمر، سوء التغذية، وأيضا قد تدخل الاضطرابات الهرمونية في ظهور دهون البطن، وتعد ممارسة الرياضة بشكل يومي من أكثر الأساليب التي يجب أن تتبعيها لكي تتخلصي من دهون البطن، بالإضافة إلى تحسين نظامك الغذائي، وعلى ذكر النظام الغذائي سنعرض لكِ ما يجب تناوله وشربه في وجبة الفطور.

المشروبات

سنبدأ بالمشروبات، والتي ينصح المتخصصون أن تبدأي يومك بكوب من الماء، فمن المهم أن تعوضي جسمك بعد ليلة كاملة دون الماء، فالماء بشكل عام يعتبر عنصرا أساسيا للجسم، ويمكنك إضافة الليمون معه، ومن ثم تناول وجبة الفطور والتي من الممكن تناولها مع مشروب ساخن.

ومن المشروبات الساخنة التي يوصى به بعد تناول الوجبة هو الشاي الأخضر، فهو أفضل اختيار للتخلص من الدهون، حيث إنه يعمل على سرعة عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي سرعة هضم الطعام مما يزيد من عملية الحرق، ولكن احرصي جيدا على عدم إضافة السكر للمشروب.

وجبة الفطور

يعتبر الشوفان أفضل مصدر للألياف، ويمكنك مزجه مع الحليب أو أي نوع من الخضار، وينصح بإضافة الفواكه والمكسرات، واحرصي على عدم إضافة السكر على هذا الخليط، فالسكر بشكل عام يعتبر عائقا، لأنع سيمنع حرق الدهون، حيث إنه يساعد على تخزين الدهون في الجسم خاصة إذا تم تناوله بشكل مفرط.

ينصح أيضا باختيار كربوهيدرات معقدة في وجبة الفطور، لتعطي جسمك الطاقة التي يحتاجها، فيمكنك تناول الحبوب الكاملة والفول والبطاطا.

ومن الفواكه التي يوصى بتناولها، التفاح فهي تعطي لجسمك الڤيتامينات التي يحتاجها، وعامةً فالفواكه من الأمور الصحية للغاية، كما أنها تساعد على التخلص من الدهون، لذلك احرصي على تناولها في وجبة الفطور.

واحرصي أن يكون البروتين أساسيا في وجبة الفطور، فهو سيساعدك على عدم الإحساس بالجوع على المدى الطويل، كما أنه سيحافظ على كتلة العضلات في جسمك، وبالتالي سيعمل على زيادة الحرق، فاحرصي على تناول البيض والجبن القريش وزبدة الفول السوداني وغيرهم من الأطعمة التي ستمنح جسمك البروتين الذي يحتاجه.

تعد الدهون الصحية مهمة للغاية لتحسين العمليات الحيوية داخل جسمك، فاحرصي على تناول المكسرات والأفوكادو والزبدة عالية الجودة، فكل ذلك ضروري أن يكون موجودا في وجبة الفطور لتصبح متكاملة العناصر.

اقرأ أيضًا: ما الوقت المُناسب لتناول وجبة الفطور؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى