قهوة العلوم

5 طرق لكيفية التعامل الصحيح مع أليفك في فصل الصيف

أسماء سمير

مع موجة الحر الشديدة التي نشهدها بصورة ملحوظة حالياً، قد يكون من الصعب على حيوانك الأليف التأقلم والتعايش بسلامة مع هذا الطقس الحار، فهو يعد كأي كائن حي يعطش ويجوع ويبرد ويشعر بالحر، ولذلك سنستعرض معكم أهم وأبرز النصائح للحفاظ على صحة ألفيك في فصل الصيف.

1. البعد عن أشعة الشمس

احرص على إبعاد حيوانك عن أشعة الشمس، فهذا سيساعده كثيراً على إبقائه بارداً، خاصة إذا كان في الخارج فحاول أن تعطيه وقتاً كبيراً تحت الظل وذلك حتى يصبح بارداً، وإذا كان داخل منزلك مكاناً مفتوحاً فلا تقوم بإخراج أليفك إلا عندما يأتي الغروب، حتى لا يتعرض إلى ضربة شمس.

2. المُكيف

قم بتشغيل المُكيف في الأماكن التي يتواجد بها حيوانك، وعندما تقوم بتشغيل المُكيف ستلاحظ أن حيوانك اختار مكاناً معيناً ليمكُث فيه ويرتاح، وحينها يجب عليك أن تتركه يختار المكان الذي سيرتاح فيه دون أن تحمله كثيراً، فهو سيشعر بسعادة كبيرة عندما يسترخي في مكيف الهواء، وهذه الطريقة بالتأكيد ستحافظ على صحته.

3. الاستحمام

بعض الحيوانات الأليفة قد تحتاج إلى الاستحمام عدة مرات حتى تشعر بالبرودة والترطيب، خاصة في الطقس الحار، حيث إنه يؤثر عليهم ويجعلهم يشعرون بالإرهاق والخمول الشديد، لهذا فالاستحمام سيكون أفضل حلاً لإعادة طاقتهم من جديد.

4. مكعبات الثلج

احرص على إضافة قطع الثلج إلى الماء الذي يشربه أليفك، حتى يساعده على ترطيبه من الداخل وزيادة شعوره بالانتعاش والحيوية، فالماء البارد في فصل الصيف، يعتبر من أفضل الحلول للقضاء على الإحساس بالحر وزيادة انتعاش الجسم.

5. لا تتركه داخل السيارة

في فصل الصيف تكون درجة الحرارة في السيارات عالية للغاية، لذلك احرص على ألا تترك حيوانك الأليف داخل السيارة لمدة طويلة، لأن هذا سيؤثر على حياته بشكل كبير وسيجعله يشعر بالتعب الشديد، لهذا احرص على عدم تركه داخل السيارة لمدة طويلة.

اقرأ أيضًا: كيف تؤثر تربية الحيوانات الأليفة على أطفالك؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى