قهوة العلوم

منحة مجانية في الذكاء الاصطناعي معتمدة من جوجل ووزارة الاتصالات .. اعرف كل التفاصيل

يشهد العالم سباقًا متزايدًا في كل المجالات، غير أن مجال الذكاء الاصطناعي يتصدر المشهد؛ العديد من البلدان باتت تتنافس في تطوير تقنياتها للسلم والحرب، تصنع جيلًا جديدًا يستطيع غزو الفضاء، وإنزال المطر من السحاب، وابتكار أحدث الأجهزة للتعقب واكتشاف ما في باطن الأرض، وغيرها.

وعلى المستوى الدولي جعلت الأمم المتحدة ضمن أهدافها للتنمية المستدامة إيجاد تعليم جيد، وهو ما دفع المنصة التكنولوجية الأشهر “جوجل” للتعاون مع وزارة الاتصالات المصرية لإتاحة العديد من الدورات التدريبية.

اقرأ أيضًا: كيف يوفر “ملتقى شغلني” 7 آلاف فرصة عمل للشباب؟ .. إليك كافة التفاصيل

منصة “كلمتنا“، تكشف لمتابعيها من الشباب المزيد من الفرص الذهبية، التي ينبغي اقتناصها، والاستفادة مما تقدمه التكنولوجيا من تطورات ومعارف يحتاجها العصر، ومن بينها دورة الذكاء الاصطناعي ولغة الآلة للمبتدئين، والتي تضم الكثير من القواعد والخبرات التي تقدم بشكل مجاني للمبتدئين، وإليكم تفاصيلها:

تقدم وزارة الاتصالات و ITI بالتعاون مع Google لكل الطلبة والخريجين والمتخصصين في مجال البرمجيات وهندسة الحاسبات أحدث البرامج لتعلم ال Machine Learning(ML) بثلاث مستويات:

1- Beginners ، مستوى معرفي مناسب لمن يستكشف.

2- Intermediate – مناسب للخريجين الجدد أو الذين لديهم مباديء البرمجة
3- Advanced – وهو مناسب أكثر لمن احترف البرمجة مسبقا، سواء بالعمل أو التدرب.

وبطبيعة الحال، كل مستوى يؤهلك تماما للمستوى الأعلى منه، حتى تجتاز البرنامج التدريبي كاملا، ما يمنحك شهادة من ITI و، بجانب منحك 5 شارات أنك اجتزت هذه المستويات الثلاث.

أين أجد المحتوى؟

محتوى التدريب كله مقدم على Google Qwiklabs مجانًا، كمان لما التدريب ينتهي بمستوياته الثلاثة، وحين اجتيازهم ستصبح مؤهلا لسوق العمل، في واحد من أكتر المجالات التي تجد طلبا ونموا لسوقها في العالم كله.

اقرأ أيضًا: ما هي القصة وراء اتحاد شباب الجمهورية الجديدة؟.. إليك التفاصيل

ماذا يضم المحتوى التدريبي؟

المستوى الأول – Beginners، هو أول خطواتك في التعرف على مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته من خلال:
* مقدمة عن معالجة الصور Intro to ML – Image Processing
* مقدمة عن معالجة اللغة Intro to ML – Language Processing
* مقدمة عن استخدام الأدوات الجاهزة من جوجل – Exploring APIs

من أي موقع يمكن التسجيل؟

يمكنكم التسجيل من هنا.

ومنذ بداية التسجيل سيصبح المنهج متاحا لمدة شهر، بداية من ديسمبر 2020 حتى ديسمبر 2021م، حتى تحصل على الشهادة والتمكن من اجتياز التدريبات، ويمكنكم الاطلاع على المحتوى التدريبي من هنا.

اقرأ أيضًا: كيف تجتاز دورات تدريبية معتمدة في إجازة الصيف دون تكلفة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى