كلام رجالة

كيف تخدم الأنشطة الطلابية الشباب الجامعي؟

توفر الجامعة الكثير من الخدمات الطلابية التي تسعى لخدمة الطالب والتنفيس عنه، سواء كان ذلك في رحلات جامعية لأماكن أثرية، أو سواحل وشواطئ، أو داخل حدود الجامعة في هيئة أسر طلابية.

 تقدم لك منصة “كلمتنا” كيف يمكن للشباب الاستفادة من هذه الأنشطة؟: 

الأنشطة الرياضية:

تدعم الجامعة كل ما يتعلق بالنشاط الرياضي للطلاب وذلك من خلال:

1- توفير صالة ألعاب رياضية مجهزة بأحدث الأجهزة الرياضية.

2-توفير الملاعب الرياضية الخضراء المهيأة لممارسة الرياضات المختلفة.

3- العمل على النشاط الرياضي، منها تشكيل الفرق الرياضية، إقامة المباريات، الاشتراك في الأنشطة الرياضية التي تنظمها الجامعة والاشتراك في صالة الألعاب الرياضية الخاصة بالجامعة GYM.

4- توفر المدربين في مختلف المجالات الرياضية والفنية.

5- متابعة الأنشطة الرياضية، وخلق جو ترفيهي للطلاب داخل وخارج الجامعة، عن طريق عمل اتفاقيات تعاون مع أكبر النوادي والملاعب الرياضية.

6- تعاون الجامعة مع غيرها من الجامعات الخاصة والحكومية في مسابقات الدوري الرياضي التي تقيمها هذه الجامعات، بالإضافة إلى الأنشطة بين الكليات وأنشطة وزارة الشباب والرياضة.

اقرأ أيضًا: لطلاب الجامعة.. احذر من الإصابة باضطراب العاطفة الموسمية

الأنشطة الفنية والأدبية:

تهدف إلى تنمية الهوايات وإبراز مواهب الطلاب الفنية، من غناء فردي وجماعي، عزف فردي وجماعي وتمثيل مسرحي وفنون تشكيلية، وتدعم الجامعة هذا النشاط لتظهر نتائجه في احتفالات الجامعة السنوية ومناسباتها الموسمية المتعددة، وتخصيص غرفة خاصة بالموسيقى، يتدرب فيها أعضاء فرقة الموسيقى بالجامعة بصورة منتظمة.

نشاط الجوالة والخدمة العامة:

تشجع الجامعة الطلاب سواء فرديًا أو في جماعات على التقدم بخطة للنشاط اليدوي”الأعمال اليدوية” من خلال إدارة رعاية الطلاب، يهدف هذا النشاط إلى غرس مبادئ إنكار الذات والاعتماد على النفس وبذل الجهد والعطاء والتضحية في سبيل الآخرين.

ويركز هذا النشاط على تنمية المهارات اليدوية والأنشطة الخارجية، ومنها المعسكرات الكشفية والتشجير والدهان والصناعات الخشبية، وهو نشاط ينمي قدرات الطالب العملية ويوازن بينها وبين الأنشطة الفكرية.

الأنشطة الثقافية: 

يتيح للطلاب فرصة التعبير عن آرائهم في قضايا المجتمع، وحل المشكلات التي تواجههم، كذلك إتاحة الفرصة للطلاب المبدعين في مجالات الأدب المختلفة؛ لإظهار مواهبهم في الشعر والكتابة القصصية وغيرها من فنون الأدب الأخرى.

واهتمامًا بالموسيقى يتم تصميم غرفة للموسيقى مجهزة بكثير من الآلات الموسيقية؛ لتمكين الطلاب من ممارسة النشاط الفني.

وتتطلع بعض الجامعات إلى تنظيم فعاليات معرض الكتاب الذي يعقد ندوات منتظمة؛ لمناقشة الكتب التي تم قراءتها بواسطة الأعضاء، سعيًا من الجامعة لعقد مسابقات طلابية سنوية منتظمة في الثقافة والمعلومات العامة.

اقرأ أيضًا: “بارالمبياد الجامعات المصرية” خطوة لدعم الطلاب ذوي الإعاقة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى