قهوة العلوم

أسرار مذبحة الدلافين.. «The Cove» يكشف السبب

يعشق محبو الحيوانات حول العالم الدلافين، والاستعراضات التي تقدمها وتوددها وبراءتها، ولكن على الرغم من بهجة تلك الكائنات فللأسف الشديد يتم قتل آلاف الدلافين في مذبحة مؤلمة للاستفادة منها، ولنقل هذا الواقع الأليم للعالم، تم صناعة فيلم «The Cove» الذي استغرق تصويره ما يقرب من خمس سنوات لعرض الحقيقة.

وللتعرف على هذه الجريمة تستعرض لكم منصة «كلمتنا» في هذا المقال عن كثب تفاصيل الفيلم الوثائقي «The Cove».

جريمة إنسانية

تدور أحداث هذا الفيلم في مدينة «تايجي» اليابانية، فعن طريق مجموعة من المتطوعين، تم تصوير مذبحة قتل الدلافين خلسة في مشهد دموي مؤلم تقوم به اليابان سنويًا في مجزرة متعارف عليها منذ سنوات طويلة.

فعن طريق قرع الطبول تأتي إليهم الدلافين في مشهد استعراضي مبهج، ولكن تجهل هذه الكائنات أن تلك اللحظات هي الأخيرة لها على قيد الحياة، حيث يقوم الصيادون باختيار الدلافين المناسبة وإعدامها، واستخدامها طعامًا لليابانيين أو في أشياء أخرى كجعلها طعمًا للأسماك.

تم عرض الفيلم عام 2009، وبعد مرور عام كامل على عرضه، حصد الفيلم جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي، كما حصد أكثر 26 جائزة أخرى، لما يحمله من قضية هامة تحث العالم على اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه مجزرة قتل الدلافين، لذلك ننصحك بمشاهدة هذا الفيلم للتعرف على هذه القضية عن كثب.

اقرأ أيضًا: سلسلة “Planet Earth” الوثائقية.. رحلة مذهلة نحو خبايا كوكب الأرض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى