كاتب ومقال

كبسولة عم فؤاد| طوفان الأقصى

من عتمة الليل النهار راجع
ومهما طال بيجي نهار
مهما تكون فيه عتمة ومواجع
العتمة سور يجى النهار تنهار وضهرنا يتجام

والله أكيد عمنا سيد حجاب لما قال الكلام دا ما كنش يتصور ولا يجي في باله أنه الواقع اللي بيحصل الأيام دي في غزة، من كل مكان هتسمع الدعاء دا يا رب الطف بأهلنا اللي في غزة وفي فلسطين، صلاة ودعاء من جوه قلوبنا واحنا شايفين أهلنا في غزة بتدفع تمن حريتهم بدمهم دفعة جديدة من تمن حريتهم بيسددوها من خلال عملية طوفان الأقصى..

ودي عملية أطلقتها حركة حماس والفصائل الفلسطينية ضدّ إسرائيل يوم 7 أكتوبر 2023 عشان تكون رد على الاعتداءات الإسرائيلية من خلال هُجومٍ صَاروخي وَاسعِ النطاق شنّته فصائل المقاومة، إذ وجَّهت آلاف الصواريخ صوبَ مختلف البلدات والمدن الإسرائيليّة وخاضوا اشتباكاتٍ عنيفة كمان أسروا عدد من الجنود واقتادوهم لغَزَّة دا غير أنهم استولوا على مجموعةٍ من الآليّات العسكريّة الإسرائيليَّة.

لكن في 9 أكتوبر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي استعادته السيطرة على جميع البلدات الّلي استولت عليها فصائل المُقاومة الفلسطينيَّة في قطاع غزّة مع استمرار عمليات قصف غزة، ودا غير إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ببدأ الحصار الشامل على غزة، بما في ذلك حظر دخول الغذاء والوقود وقصف إرهابي استهدف الأبنية السكنية والمرافق المدنية والأسواق ودور العبادة والمدنيين العزل قصف استهدف النساء والأطفال ودليل جديد على رغبة الاحتلال وسعيه أنه يسفك المزيد من الدماء الفلسطينية البريئة مشاهد بتعيد للذاكرة الجرايم المروعة اللي ارتكبها قبل كدا ضد الشعب الفلسطيني سنة 1948.

مشاهد توجع القلب واحنا بتشوف غزة وهي بتحترق ونشوف القصف العنيف من طائرات الإسرائليين المحتلين للمدنيين وضربهم بأسلحة دمار محرمة دوليا، حرب إبادة بمعنى الكلمة.. مربعات سكنية كاملة تم نسفها وعائلات كاملة استشهدت، عادي جدا نشوفهم بيسحقوا جثة شهيد فلسطيني بعد التمثيل به وهم بيضحكوا بشكل هستيري مقزز..

في الوقت اللي بيكون فيه معظم قتلى الصهاينة جنود هنلاقي معظم الشهداء الفلسطينيين: أطفال نساء، مدنيين، صحافيين، مسعفين، أطباء، بذمتكم مين الإرهابي؟، ليه العالم الغربي مصمم يخلي صورة فلسطين هي المعتدية؟، ليه المغتصب عندهم بقي صاحب الحق؟..

عارفين أن فيه ممثلة أمريكية نشرت صور أطفال غزة وهي مفكراهم أطفال إسرائيليين وكتبت “اتضامن مع إسرائيل” لكن بعد ما عرفت أن الأطفال فلسطينيين قامت فورا حذفت الصورة، ايه كمية ازدواجية المعايير دي؟، مجازر إسرائيليية في حي الكرامة، وعشرات المفقودين ويمكن مئات تحت أنقاض الحي وكمان المنطقة اتمسحت بالكامل عن الخريطة..

يا الله أكتر مشهد مهيب يمر في حياتك أمل جديد ونور رغم الظلام يجي ينور روح اللي صامدين رغم كل الظروف اللي عايشين فيها صوت الآذان في عز العتمة الله اكبر .. الله اكبر كأنه وعد من الله بالنصر وأن طال الوقت صوت الآذان وهو جاي من لاطلال مساجد وسط الدمار بدون كهرباء ولا ميه كأنه وعد بيقول فيه أمل وأن دولة الظلم ساعة وأم لابد من لحظة هتيجي تتغير فيها الأقدار..

تحية لكل أبطال فلسطين وأبطال المقاومة تحية لكل زوجة وأم واخت فلسطينية صامدة ومحتسبة زوجها وابنها وأخوها شهيد لتحرير بيت المقدس والأراضي المحتلة مهد الديانتين اليهودية والمسيحية ومسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومعراجه نحو السماء وغرزت فيهم حب الأرض والتضحية بدمائهم وأرواحهم وأنفسهم في سبيلها.

يا أخوانا فلسطين الآن في أشد الحاجة إلى دعاءنا
اللهم لطفك بغزة وأهلها.
اللهم إنا نستودعك
غزة وأهلها ,,
سماءها وأرضها ,,
رجالها ونساءها ,,
أطفالها وشبابها ,,
اللهم بردًا وسلامًا على غزة وأهلها وكل شبر من فلسطين.

أظن دي أقل حاجة نقدر نعملها واحنا بنراقب الموقف من ورا شاشات التليفزيون أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
مش كدا ولا اييييييييييييييه؟

بقلم
عمرو مرزوق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى