كلام رجالة

“فاصل ونواصل”.. حملة توعوية حول الإرهاق الأبوي

أطلق طلاب بجامعة مصر الدولية حملة توعوية تحت عنوان “فاصل ونواصل”، للتوعية حول الإرهاق الأبوي، الذي يعرف على أنه حالة من الإرهاق الجسدي والعقلي والعاطفي الذي يؤدي إلى الانفصال العاطفي عن الأطفال، وزيادة العصبية والغضب تجاه الأطفال، والاكتئاب والمزاج المنخفض والشعور بالذنب والخجل.

في حديثهم إلى «كلمتنا»، أكد الطلاب أنه نظرًا لأن 7 من كل 10 أب وأم يعانوا من الإرهاق الأبوي معتقدين أنه جزء طبيعي من الأبوة والأمومة، تهدف الحملة في المقام الأول إلى زيادة الوعي حول الارهاق ‎الأبوي، مع توضيح الأسباب.

ومن بعض الأسباب: المخاوف المالية سبب في زياده التحديات و الضغوطات علي العائلات، ‎ضغوط الأبوة والأمومة: يبدأ الآباء والأمهات في الشعور بالتعب والإرهاق من كل المواقف الجسدية والعاطفية، ‎نقص الدعم: غياب الدعم والتشجيع سبب في زيادة الحمل.‎

أما الأعراض فهي: الشعور بالإرهاق الشديد وعدم القدرة على إتمام واجبات التربية والشعور بالذنب والخجل من ما يشعرون به، ‎والآثار التي يمكن آن تؤدي إلى العصبية المفرطة والانفصال العاطفي عن الأسرة وممارسه العنف اتجاه الأطفال.

‎وأضافوا: “بعد أن يكون الجمهور على دراية بالمشكلة، سنقوم بتثقيفهم حول وسائل التعرف على حالتهم العاطفية وكيفية الحفاظ على صحتهم العقلية والتعامل مع الإرهاق الأبوي”.

يضم فريق العمل كل من: ملك أحمد، وعد هشام، سارة شريف، كارين أشرف، يحيى صلاح، كرمة تامر، مريم محمد، حبيبة تامر.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى