كلمتها

اقتربت خطبتكِ؟.. إليكِ الأزياء المناسبة

بين أكتوبر ونوفمبر تنهال عليكِ المناسبات من كل النواحي، بين خطوبة صديقتكِ وزفاف شقيقتك أو أحد أقاربك، وفي كل مناسبة تقومين باختيار الملابس المناسبة حسب المكان والتوقيت أحيانًا، لكن الأمر يختلف كليًا عندما تكون خطوبتكِ أنتِ يا عزيزتي، فبعض الفتيات تنتابها الحيرة حول الأزياء المناسبة، هل عليكِ ارتداء فستان فخم أم رقيق؟، أو أن عليكِ ارتداء ملابس بسيطة كلاسيكية؟، ولأننا نعلم أن التوتر هو سيد الموقف في هذه اللحظة فإن منصة “كلمتنا” ستخبركِ في السطور التالية ما عليكِ ارتدائه لتبدين ساحرة أنيقة في هذه الليلة المميزة.

أين ستقام خطوبتكِ؟

من الطبيعي إذا سألت أحدهم ذلك السؤال سيجيبك بالتأكيد في قاعة ما، على الرغم من أن البعض في الآونة الأخيرة أصبح يقيم هذه الحفلات على أحد الشواطئ ببساطة شديدة مع عدد محدد من الحضور، لكن أزياء القاعات والشواطئ تكون متشابهة إلى حد كبير حيث قد تتمثل في فستان ما يناسب شكل جسدكِ يا عزيزتي.

لكن في الآونة الأخيرة وبالتحديد بعد جائحة كورونا، أصبح عدد كبيرًا من الناس يهابون التجمعات خوفًا من العدوى، لذلك لجأ الكثير إلى إقامة حفل الخطوبة في المنزل بحضور عدد قليل من الأشخاص المقربون فقط، وأول سؤال قد يدور في ذهنك ماذا سأرتدي في حفل خطبتي في المنزل؟، لكن على الرغم من اختلاف الأذواق إلا أن ملابسك في هذا اليوم لابد وأن تكون بسيطة كي تتناسب مع أجواء المنزل، لذلك فإذا كان حفل خطوبتك في منزل أو قاعة إليكِ الإطلالة المناسبة.

اقرأ أيضًا: تجهيزات الخطوبة من الألف للياء.. دليلك بكل التفاصيل

حفل الخطوبة في المنزل:

إذا كان حفل خطبتك سيقام في المنزل عليكِ وتريدين ارتداء فستان، تجنب ارتداء الفساتين المنفوشة بشكل كبير أو ذات الذيل طويل، بل عليكِ ارتداء تلك البسيطة أو المنسدلة على جسدكِ، بأقمشة الساتان المطرزة أو التل أو الشيفون الرقيق، كما عليكِ التأكد أن شكلٍ الفستان متناسب مع مظهر جسدكِ.

أما إذا كنتِ من عشاق الجامبسوت السواريه، فهو أفضل إطلالة لحفل خطوبة في المنزل، حيث يمكنك ارتداؤه باللون المفضل لديكِ وبتطريز بسيط يجذب الأنظار إليكِ، أو يمكنكِ اختياره بقصة كلاسيكية ناعمة، أو إضافة شيفون ناعم منسدل على الخصر أو الأكتاف.

أما إذا كنتِ لا تفضلين ارتداء أحد الفساتين، يمكنكِ تجربة الإطلالات الكلاسيكية البسيطة، مثل ارتداء بلوزة مع بنطلون كلاسيكي يتناسب مع شكل جسدكِ، أو ارتداء بدلة كاملة بلون مميز تفضلينه، أو يا عزيزتي يمكنكِ أيضًا ارتداء بلوزة شيفون مع تنورة ذي نقوش بسيطة، تضيف على إطلالتك البهجة والأناقة.

اقرأ أيضًا: إليكِ فساتين سواريه بسيطة وشيك للمحجبات 2021 تناسب لون بشرتك

حفل الخطوبة في مكان عام:

دعينا نبدأ بمقهى راق إذا كنتِ تودين قيام حفل خطبتك خارج المنزل، ولكن في نفس الوقت ليس في قاعة، فيمكنكِ اختيار مقهى ذات طابع كلاسيكي رائع مطل على البحر أو النيل على سبيل المثال، لكن ذلك المكان ليس بحاجة إلى إطلالة مبالغ فيها الإطلاق لذلك لا يفضل ارتداء فستان، ولكن يمكنكِ ارتداء ملابس كلاسيكية مثل بلوزة وبنطلون أو تنورة مطرزة بألوان زاهية تضفي على إطلالتكِ السحر والنعومة.

أما إذا قررتِ أن يكون حفل خطوبتكِ في قاعة ما، فهنا لابد من ارتداء فستان رائع ذي إطلالة جذابة لأنكِ العروس، ولكن قبل أي شيءٍ عليكِ معرفة شكل الفستان الذي يناسب مظهر جسدكِ من إطلالة أفضل، فإذا كنت نحيفة يمكنكِ ارتداء فستان منفوش بعض الشيء من التل على سبيل المثال.

أما إذا كان جسدكِ ممتليء تجني ارتداء تلك الفساتين حتى لا تظهرك بشكل ممتليء أكثر، بل عليكِ ارتداء الفساتين الضيقة بعض الشيء، كما عليكِ اختيار لون الفستان الذي يناسب بشرتك حتى يضفي على مظهرك إطلالة ناعمة وساحرة، فيمكنك أيضًا اختيار الألوان الزاهية العصرية من اللافندر والبترولي والأخضر الفاتح وكذلك الأزرق الفاتح.

فموضة هذا العصر من الفساتين هي من التل ذات الأكمام المنفوشة الناعمة، أو أخرى من الساتان الرقيق بتطريز على الصدر وواسع من الأسفل ليناسب مظهر العروس، أما النوع الآخر فهو ذلك الفستان الضيق بعض الشيء مع إضافة ذيل طويل إليه من الوسط أو الكتف وينسدل خلف ظهرك بسحر يجذب الأنظار إليكِ.

اقرأ أيضًا: تعرفي على طريقة اختيار فساتين سواريه 2021 المناسبة لشكل جسمك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى