قهوة العلوم

«Tent-in».. حملة إعلانية عن التخييم وفوائده على الصحة النفسية

الصحة النفسية والعقلية جزء مهم من الحياة، فمن المهم أن نهدف في حياتنا العيش بصحة نفسية أفضل، كما أنها وسيلة للتعايش مع الذات والتعايش السلمي مع الآخرين؛ للوصول إلى معدل أداء من التوافق النفسي والاجتماعي، ويبحث العديد عن الأشياء التي تعزز وتحسن من صحتهم النفسية والعقلية والجسدية.

وهذا ما دفع طلاب الفرقة الرابعة كلية الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA)، إلى إطلاق حملة إعلانية ومبادرة شبابية ضمن مشروع تخرجهم عن التخييم في مصر وفوائده على الصحة النفسية والجسدية، وذلك تحت عنوان «Tent-in» وشعار «عشها بفصلة».

التواصل مع الطبيعة

في حديثهن إلى «كلمتنا»، أوضح كل من: لميس علي، حبيبة معتز، ملك خطاب وسلمى محمود، أنهن قاموا بإطلاق حملة «Tent-in» كمشروع تخرجهم، ‏للتوعية بأهمية التخييم وفوائده في تحسين صحتهم النفسية، خاصًة أن نمط حياة الأفراد حاليًا متعب مما يمنعهم من الاعتناء بأنفسهم عقليًا وجسديًا.

وأشارت طالبات حملة «Tent-in» إلى أن الحملة تسلط الضوء على كيفية التخييم ودوره في مساعدة الأفراد على التواصل مع الطبيعة وممارسة الرياضة والتفاعل مع أحبائهم، كما تلقي الضوء على جميع الموارد التي تمتلكها مصر وإمكاناتها لتكون أفضل وجهة تخييم حيث تضم مجموعة متنوعة من الأماكن التي تدهش الناس في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك فإن العديد من هذه الأماكن غير معروفة.

التخييم

اختتمت الطالبات حديثهن لمنصة «كلمتنا» موضحين أن التخييم كنشاط فريد ومثير وآمن وبأسعار معقولة يمكن أن يعزز رفاهية الأشخاص الجسدية والعقلية مع تنشيط الأماكن التي لا تحظى بالتقدير في مصر حيث سيتم تعريف الناس بهذه المواقع من خلال الحملة، كما سيكون التخييم لتخفيف الاتصال الدائم بالإنترنت والعالم الافتراضي، حيث سيهربون من إدمان التكنولوجيا ويعيدون الاتصال بهدوء الطبيعة.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم ومشاركتكم فرحتكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى