قهوة العلوم

حملة (Doctor N) تُغيّر قواعد الرعاية الصحية

دشن مجموعة من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة بقسم العلاقات العامة والإعلان حملة (Doctor N)، وهي حملة اجتماعية تهدف إلى نشر الوعي حول الخدمات الطبية المنزلية والتي تشمل (الفحص الطبي المنزلي في مختلف التخصصات مثل الباطنة والعيون والأنف والأذن والحنجرة والقلب والأعصاب وغيرها الكثير، التمريض المنزلي، العلاج الطبيعي، التحاليل).

في حديثهم إلى «كلمتنا»، أوضح طلاب إعلام القاهرة أنهم قاموا الطلاب بعمل استقصاء إلكتروني لمعرفة مدى الوعي بالفكرة وتمركزت النتائج حول أن النسبة الغالبة من الشعب المصري لا يدري ما هي الخدمات الطبية المنزلية ومن هنا جاءت فكرة إنشاء حملة لرفع مستوى الوعي والمعرفة بتلك الخدمات بين جموع المصريين، فبدأ إطلاق الحملة بوضع اللوجو الخاص بها والذي يحمل سماعة وطبيب داخل المنزل لتوضيح الفكرة إلى جانب إنه تم تصوير فيديو تفاعلي تم فيه سؤال بعض الأشخاص حول توقعاتهم عن محتوى الحملة لخلق حالة من التشويق والجذب للمتابعين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بالحملة التي تم إطلاقها في إطار مشروع تخرج الطلاب.

وأكدوا أن ما يميز تلك الخدمات أنها تواكب السرعة التي يتسم بها هذا العصر، فقد اعتاد الأشخاص طلب كل ما يحتاجونه في المنزل أو العمل أو الدراسة عن طريق التسوق الرقمي ويتم توصيل طلباتهم إلى باب المنزل وهذا هو ما توفره الخدمات الطبية المنزلية، حيث إنها تتيح للمريض طلب الطبيب الذي يناسب حالته وتساعده في توفير وقته الذي يضيع في انتظار دوره وجهده وماله اللذان ينفقهما في المواصلات والزحام الشديد وكذلك يحميه من انتقال العدوى بسبب تكدس المرضى في العيادات والمشافي.

وفي إطار نشر الوعي بالفكرة، قام طلاب المشروع تحت إشراف الأستاذة المشرفين بتنظيم حدث بقاعة المؤتمرات بكلية الإعلام جامعة القاهرة وتم استضافة مجموعة من المتخصصين في مجال الخدمات الطبية المنزلية لعرض خبراتهم ومعرفتهم الواسعة في هذا المجال وتعريف الطلبة به بشكل أفضل وأكثر عمقاً ومن هؤلاء المتخصصين: د. محمد نبيل، استشاري جراحة التجميل ومدير مركز الرازي للخدمات الطبية المنزلية، د. نيهال مجدي، مدير واستشاري ومدير الرعاية المركزة لطب المسنين بكلية الطب جامعة عين شمس، د. مي أحمد، أخصائي رعاية مرضى الديمينشيا، إلى جانب المشاركة في حدث “أصحاب البيت” الخيري تحت إشراف جمعية رسالة كجزء من مسئولية المشروع الاجتماعية، وقد تمكن المشروع من الحصول علي دعم الممثلة القديرة بدرية طلبة التي أبدعت إعجابها الشديد بموضوع الحملة وأكدت على أهميته في حياتنا اليومية التي تتسم بالسرعة.

واختتم الطلاب حديثهم لمنصة كلمتنا موضحين أن حملة (Doctor N) تأتي تحت إشراف د. ثريا البدوي عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة والقائم بأعمال رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، والدكتورة رضا هاني، المدرس بقسم العلاقات العامة والإعلان، والدكتورة هالة السيد، الأستاذ المساعد بقسم العلاقات العامة والإعلان، ويضم فريق العمل كل من: آلاء حسين، أميرة لطفى، إيمان أيمن، إيمان على، بسنت سيد، دعاء جابر، بسمة محمد، رحاب محمد، رحمة محمد، حنين عمرو، فاطمة ناصر، محمد أسامة، نوران مسعد، هبة الله محمد، ولاء مصطفى، مها صبري، هدير محمد، آية رمضان، يارا محمد، روان محمد، ورنا عماد.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى